الرئيسية / الأقسام التكنلوجية / قسم تقنيات صيانة الأجهزة الطبية

قسم تقنيات صيانة الأجهزة الطبية

تعتبر تقنية الأجهزة الطبية من احدث العلوم الهندسية التي نشأت مع تطور الطب الحديث , فبعد إن كان الطبيب وحده يقوم بمهام التشخيص والعلاج , أصبح الجهاز الطبي رديفا أساسيا للطبيب في التشخيص والمعالجة ومراقبة المرضى .

في هذا السياق ونظرا لوجود حاجة ماسة لرفع جاهزية الأجهزة الطبية عند الحاجة وكذلك تطور الأجهزة والمعدات الطبية بما يخدم صحة المرضى وسرعة استشفائهم , تم استحداث قسم تقنيات صيانة الأجهزة الطبية في المعهد التقني / نجف حسب كتاب جامعة الفرات التقنية المرقم 7/ 47 / 7837 في 25 / 9 /  2018 للمساهمة في توفير الكادر التقني القادر على القيام بالمهام المذكورة وتم قبول أول وجبة من الطلبة للعام الدراسي 2018 – 2019 .

 الرؤيا  Vision 

  • نسعى لنكون القسم المتميز الملتزم بمعايير الجودة لتقديم أفضل تعليم والمساهمة بدراسات وأبحاث تساهم في تنمية المجتمع المحلي والإقليمي وتقديم خريجين تقنيين ليغطوا حاجة البلد.

الرسالة Mission

  • تقديم برنامج عالي الجودة لتكنولوجيا صيانة الأجهزة الطبية الحيوية لتوفير خريجين ذوي كفاءة عالية لدعم قطاع الرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

الأهداف Objectives

  • إعداد خريجين أكفاء مؤهلين بالقدرات التقنية والمهنية اللازمة للعمل في بيئة تنافسية شاملة في مجال تقنيات الأجهزة الطبية.

  • تزويد القطاع الصحي بتقنيين يتمتعون بمهارات نظرية وعملية ملمة بمبدأ عمل وصيانة كافة الأجهزة والمعدات الطبية على اختلاف أنواعها والتي تتمتع بشكل عام بحساسية كبيرة مقارنة بالأجهزة الكهربائية والالكترونية الأخرى.

  • العمل على تطبيق نظام الجودة لعمل الأجهزة الطبية والسلامة المهنية.

  • العمل على تطوير التعليم التقني من خلال تطوير المناهج الدراسية وتحديث المختبرات وفق معايير المختبر الجيد (GLP)المعتمدة عالميا وإشراك المنتسبين في القسم في دورات تخصصية.

  • الإسهام في خدمة المجتمع بإقامة دورات وورش عمل في صيانة الأجهزة الطبية المختلفة ودفع حركة البناء والأعمار وعلى مستوى عالي من الجودة.

شاهد أيضاً

قسم تقنيات ميكانيك القدرة

نبذة عن القسم تم تأسيس القسم عام 1987-1988 برئاسة  دكتور تحسين علي حسين و توالى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.