الرئيسية / وحدة شؤون المواطنين

وحدة شؤون المواطنين

نبذة عن الوحدة

وحدةشؤون المواطنين هي وحدة إدارية تابعة لمكتب السيد العميد المحترم لكي تعنى بشؤون المواطنين من استقبال طلبات ومشاكل ومقترحات واستفسارات  المواطنين التي تتعلق بالمعهد لمعالجتها من خلال الجهات ذات العلاقة. والمقصود بالمواطنين هنا هم طلبة ومنتسبي المعهد والمراجعين الخارجيين للمعهد. وتعتبر من الوحدات المهمة والفعالة لما لها من أهمية كبيرة بتقديم الخدمات للمواطنين وحل مشاكلهم بأسرع وقت ممكن تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات وتعزز شكل العلاقة بين المواطن والمعهد في إطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

أهداف وحدة شؤون المواطنين

تمثل وحدة شؤون المواطنين واجهة حضارية ثقافية بين المعهد متمثلة بالسيد العميد وبين المواطنين اللذين يمثلون شريحة طلبة المعهد من المستمرين بالدراسة والخريجين ومنتسبي المعهد والمراجعين الخارجيين، وتهدف هذه الوحدة الى:

ـ تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في المعهد وانجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحدده.

ـ الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية المحترم وحسب التوجيهات.

– الإشراف المباشر لتنظيم مقابلات السيد العميد المحترم مع المواطنين للاستماع الى شكواهم وطلباتهم.

ـ الإجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الأمر بالمعهد وتوجيههم إلى الأقسام والشعب ذات العلاقة.

وبذلك تعد هذه الوحدة انعكاسا لحالة حضارية في المجتمعات المتمدنة تقوم بتعزيز شكل العلاقة بين المواطن والمعهد في اطار من الشفافية والاحترام المتبادل.

آلية عمل وحدة شؤون المواطنين

– استقبال المواطنين والإصغاء إلى شكواهم وتوجيههم إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم او الشعبة المعنية.

ـ كتابة الطلب بصورة واضحة بالاستمارة الخاصة بالوحدة حصرا.

ـ مخاطبة السادة المعاونين المحترمين والأقسام العلمية والإدارية والشعب والوحدات فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه.

ـ استلام جميع الطلبات الموجهة إلى السيد العميد المحترم وعرضها عليه لبيان رأيه فيها .

  ـ  استلام جميع الطلبات المقدمة لمقابلة السيد رئيس الجامعة المحترم والتنسيق مع شعبة شؤون المواطنين بالجامعة لتحديد موعد للمقابلة

. بالسيد رئيس الجامعة المحترم

 

ـ متابعة كروب شؤون المواطنين الخاص بالجامعة والذي تعتبر تبليغاته رسمية لغرض الإسراع في عملية استلام وتسليم البريد الخاص بشعبة شؤون المواطنين بالجامعة .

 

 

 

للتواصل مع شعبة شؤون المواطنين في معهدنا الرجاء ارسال رسالة عبر الإيميل الاتي:

inj.citizens@atu.edu.iq