الرئيسية / الأقسام التكنلوجية / قسم التقنيات الإلكترونية والإتصالات

قسم التقنيات الإلكترونية والإتصالات

نبذة عن القسم


إن قسم تقنيات الالكترونية و الاتصالات في المعهد التقني/ النجف الأشرف ومنذ اجراء عملية الدمج بين قسم تقنيات الالكترونية و قسم تقنيات الاتصالات في العام 2018 ليصبح قسم واحد بثلاث فروع هي فرع تقنيات الحاسبات و فرع تقنيات الاتصالات و فرع تقنيات الالكترونيك. يهدف إلى إعداد كوادر فنية قادرة على العمل في مختلف قطاعات الاتصالات والمعلوماتية, لغرض تلبية حاجة المجتمع للعمل في نطاق الحاسبات بعد ان دخلت في شتى ميادين الحياة لتقديم الخدمات لمحافظة النجف الأشرف بشكل خاص والى بلدنا العراق الحبيب بشكل عام. حيث ان القسم يواصل التوسع في نشاطات البحث العلمي والتعليم والخدمات العلمية. كما أن شهادة الدبلوم التي يمنحها القسم يتم الحصول عليها من خلال برنامج دراسي على مدى سنتين دراسيتين نظرية وعملية وتطبيقية.

الرؤيا


يخدم قسم تقنيات الالكترونية و الاتصالات المجتمع ومؤسساته المختلفة عن طريق تبني المهارات التكنولوجية والنظرية لهندسة الاتصالات الحديثة نحو تصميم وبناء أجهزة وأنظمة متطورة. تقديم المعرفة للتقنيات الالكترونية واكتساب المهارة الفنية في تشغيل وصيانة الاجهزة الالكترونية ,تقديم المعرفة اللازمة للتعامل مع تقنيات الحاسوب في مجالاته المختلفة. يتبع قسم التقنيات الالكترونية والاتصالات طريقا يتسم بالفاعلية والخدمة الكفوءة والأخلاقية المهنية العالية.

الرسالة 


يسعى قسم تقنيات الالكترونية و الاتصالات إلى تقديم برامج تعليمية متميزة في جميع الاختصاصات الدقيقة الخاصة بالحاسبات , الاتصالات و الالكترونيك، و يهتم بالاستجابة للمتغيرات العلمية والتقنية التي يشهدها العالم من ناحية، والاستجابة لمتطلبات المجتمع المحلي في هذا المجال من ناحية أخرى، وتكون ملائمة للاحتياجات التنموية المحلية والإقليمية ، وكذلك إعداد كوادر علمية متميزة في الأداء تساهم في نقل التقنية للمجتمع، ومواكبة متطلبات التنمية الوطنية .

الأهداف

1. تعريف الطالب بالجوانب النظرية والتطبيقية في الاختصاص.
2. تطوير إمكانيات الطالب في مجال تحليل وتصميم الأنظمة الإلكترونية والاتصالات باستخدام الحاسوب و الأجهزة المتخصصة.
3. تطوير إمكانيات الطالب في نصب وبرمجة جميع أجهزة الالكترونية والاتصالات القديمة والحديثة.
4- مراعاة أخلاقيات المهنة.
5- تشجيع الطالب على التعلم المستمر بعد الجامعة.
6- تعريف الطالب على مهارات العمل الجماعي.

شاهد أيضاً

قسم تقنيات ميكانيك القدرة

نبذة عن القسم تم تأسيس القسم عام 1987-1988 برئاسة  دكتور تحسين علي حسين و توالى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.