الرئيسية / الفعاليات / ندوة حول المخدرات وأثرها في المجتمع.

ندوة حول المخدرات وأثرها في المجتمع.

الموقع الإلكتروني / سهاد الشكري، ضحى عامر

ضمن فعاليات الانشطة الثقافية والطلابية نظمت شعبة النشاطات الطلابية في المعهد التقني النجف الاشرف بجامعة الفرات الأوسط التقنية مع قيادة شرطة محافظة النجف قسم المخدرات ندوة عن المخدرات وأثرها في المجتمع.

حاضر فيها الرائد أحمد حسن عسكر وحضر فيها منتسبي وطلبة المعهد باقسامه العلمية

تضمنت الندوة محاور عديدة، منها التعرف على ماهية المواد المخدرة وأنواعها واثرها على الشخص وكيفية ترويجها من قبل تجار المخدرات واضرارها النفسية الجسدية للفرد المتعاطي بشكل خاص فضلاً عن الاضرار الاجتماعية للمجتمع بشكل عام.

وذكر السيد الرائد عن الاحكام القانونية لهذه الجريمة منها السجن والغرامات المالية وحرمان المجرم من حقوق عدة، واكد الرائد بضرورة الاخبار عن الحالات المشتبه بها بالاتصال على الرقم ١٧٨. وذكر ان لجريمة المخدرات احكام عديدة منها الحكم بالحبس مع الغرامات المالية ويحرم المحكوم من التعين وغيرها من حقوق عدة.

وكانت هناك مبادرة من السيد عميد المعهد التقني النجف الاستاذ المساعد الدكتور حيدر حسن العبدلي ان مشكلة تعاطي المخدارت من المشكلات التي تؤثر في بناء المجتمع العراقي لما يترتب عليها من آثار اجتماعية واقتصادية ونفسية سيئة تنحسب على الفرد وعلى المجتمع، كما أنها ظاهرة اجتماعية مرضية تدفع إليها عوامل عديدة بعضها يتعلق بالفرد والبعض الآخر بالأسرة والثالث بالبناء الاجتماعي كاملاً. مؤكداً على استمرار عقد مثل هذه الندوات لتوعية الطالب وحث المنتسب على متابعة ذلك بين صفوفه واخبار الجهات الادارية في حالة كشف مثل هذه الحالات.
متمنياً للمنتسبين ولطلبتنا الاعزاء السلامة

شاهد أيضاً

المعهد التقني النجف يقيم دورة أولية في لغة البرمجة بلغة #C.

الموقع الالكتروني / سهاد الشكري- ضحى عامر مهدي يقيم قسم تقنيات انظمة الحاسوب في المعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *