الرئيسية / الاخبار / وحدة الورش والمختبرات في معهدنا تنظم دورة عن السباكة: المبادئ العامة والاستخدامات

وحدة الورش والمختبرات في معهدنا تنظم دورة عن السباكة: المبادئ العامة والاستخدامات

The Workshops and Laboratories Unit at the Najaf Technical Institute organizes a course on plumbing and its general principles and uses.

أقامت ورشة السباكة في المعهد التقني النجف ورشة عمل تعريفية حول المعدات والمكائن الإنتاجية، وذلك في إطار تعزيز مهارات وكفاءة التدريسيين والقائمين على الورشة في مجال السباكة والتصنيع. أُقيمت الدورة في ورشة السباكة التابعة للمعهد، بحضور نخبة من الأكاديميين والمهندسين.

هدفت الدورة لتعريف المشاركين بالمعدات المستخدمة في عمليات السباكة من خلال عرض مفصل عن الأدوات والمكائن الإنتاجية المستخدمة في السباكة والتقنيات الحديثة المعتمدة في هذا المجال وتعزيز المعرفة النظرية والتطبيقية وتقديم معلومات شاملة حول كيفية تشغيل وصيانة المكائن وتطبيق الإجراءات الآمنة في التعامل معها وتطوير المهارات التقنية الحالية، تمكين المشاركين من التعرف على التقنيات المتقدمة التي تساهم في تحسين الإنتاج وزيادة الكفاءة في ورش السباكة.

تمحورت الدورة بعرض نظري قدم المحاضرون (الاستاذ صفاء محمد والاستاذ امير عبدالحسين) شرحًا عن تطور صناعة السباكة، وأهم المعدات المستخدمة في الورش الإنتاجية، بما في ذلك المكائن الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة التي تساعد في تعزيز الإنتاج.

وتطبيق عملي تضمن تطبيقات عملية لتشغيل بعض المكائن المتقدمة، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين لاختبار هذه المكائن بأنفسهم تحت إشراف المختصين وأهم المعدات التي تم عرضها:

1.مكائن الصب بالقالب: تم عرض استخداماتها في إنتاج قطع معدنية دقيقة بأقل نسبة هدر ممكنة.

2.الأفران الصناعية: عرض آلية تشغيل وصيانة الأفران المستخدمة في إذابة المعادن.

3.مكائن التشطيب والتلميع: تقنيات تشطيب المنتجات بعد عملية الصب لتحسين المظهر والجودة.

4.أدوات السلامة: شرح تفصيلي حول معدات السلامة اللازمة لحماية العاملين أثناء العمل في الورش الصناعية.

شاهد أيضاً

استجابة المعهد التقني النجف لمبادرة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لزراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة

The response of the Najaf Technical Institute to the initiative of Iraqi Prime Minister Muhammad …