الرئيسية / الاخبار / عميد المعهد التقني يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في التقنية الهندسية النجف

عميد المعهد التقني يشارك في مناقشة رسالة ماجستير في التقنية الهندسية النجف

شارك السيد عميد المعهد التقني النجف الاستاذ الدكتور حيدر العبدلي عضوا ومشرفا في المناقشة العلنية للطالب علي سعدون محمد عن رسالته الموسومة study the performance and emissions for engine with renewable fuel
وتهدف الرسالة في قسم هندسة تقنيات ميكانيك القوى الى استخدام نفايات زيت الطعام waste cooking oil) لإنتاج الوقود البديل (biodiesel) للتخلص من النفايات والحفاظ على البيئة.
ودراسة تأثير دمج الكحوليات الأعلى بما في ذلك البنتانول (PEN) والهكسانول (HEX) والبيوتانول (BU) في خلطات وقود الديزل الحيوي والديزل بنسب متفاوتة. لإيجاد أفضل نوع وقود من حيث القدرة أو الكفاءة وتقليل الانبعاثات. من أجل التحقيق في الكفاءة والأثر البيئي لـ C.I. تم اختيار محرك الديزل TD202 كمنصة تجريبية.
واظهرت نتائج ان اداء المحرك C.I انخفاض الكفاءة الحرارية وقدرة المحرك وارتفاع استهلاك الوقود لخلطات وقود الديزل الحيوي والكحول مقارنة بوقود الديزل. بينما اظهرت نتائج انبعاثات غازات العادم انخفاض انبعاثات كل من اول اوكسيد الكاربون (CO) والمركبات الهيدروكربونية (HC) واكاسيد النتروجين (NOx) وارتفاع ثاني اوكسيد الكاربون (CO2) لخلطات وقود الديزل الحيوي والكحول مقارنة بوقود الديزل. كما وجد ان درجة حرارة غازات العادم انخفضت لخلطات وقود الديزل الحيوي والكحول مقارنة بوقود الديزل.

شاهد أيضاً

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقييم المعرض الفني الأول لنصرة المرأة الفلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *