الرئيسية / الاخبار / في شهر التوعية به.. المعهد التقني النجف يعقد ورشة توعوية للوقاية من سرطان الثدي…

في شهر التوعية به.. المعهد التقني النجف يعقد ورشة توعوية للوقاية من سرطان الثدي…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي/ المعهد التقني النجف

نظمت جامعة الفرات الاوسط التقنية/ المعهد التقني النجف، برعاية رئاسة جامعة الفرات الأوسط التقنية الاستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي وبإشراف السيد عميد المعهد التقني النجف الاستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي وبالتنسيق من شعبة الإعلام والاتصال الحكومي ووحدة شؤون المرأة، ورشة عمل توعوية حول سرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي العالمي.

قدمت الورشة الدكتورة هديل فاضل الجبوري، المتخصصة في النسائية والتوليد، حيث استعرضت أسباب سرطان الثدي وأعراضه المبكرة وطرق الوقاية منه، مشددة على أهمية الكشف المبكر في تعزيز فرص الشفاء.

الورشة شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الطالبات والموظفات في المعهد، حيث طُرحت العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمرض. كما ساهمت الدكتورة هدى سعد في تنظيم الأنشطة التوعوية المتكاملة التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول المرض.

وأكد السيد عميد المعهد التقني النجف الاستاذ الدكتور حيدر حسن العبدلي على أهمية هذه الفعاليات في خدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى دور المعهد في التوعية الصحية. وأوضح أن سرطان الثدي يشكل تهديداً لصحة المرأة، إلا أن الفحوصات الدورية والتوعية يمكن أن تساهم بشكل كبير في تقليل انتشاره وتحقيق نتائج إيجابية.

من جانبها، أكدت الدكتورة هديل الجبوري على أن الهدف من الورشة هو تمكين المرأة من التعرف على أعراض المرض في مراحله المبكرة، وتشجيعها على إجراء الفحوصات الدورية لزيادة فرص الشفاء. تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة مبادرات يقوم بها المعهد التقني النجف لتعزيز الوعي الصحي لدى أفراده والمجتمع المحلي

شاهد أيضاً

تعزيزا للتعاون العلمي في إطار التوأمة.. وفد من جامعة الطوسي يزور المعهد التقني النجف…

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي/ المعهد التقني النجف زار وفد من جامعة الشيخ الطوسي برئاسة الأستاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *