الرئيسية / الاخبار / الزبيدي في زيارة نوعية للتقني النجف ويعقد مجلس الجامعة بحضور عمداء التشكيلات كافة

الزبيدي في زيارة نوعية للتقني النجف ويعقد مجلس الجامعة بحضور عمداء التشكيلات كافة

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي/ المعهد التقني النجف

زار السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية، الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي، المعهد التقني النجف، أحد تشكيلات الجامعة، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد. جاءت هذه الزيارة لتؤكد دعم الجامعة المستمر للتطور الأكاديمي وتحسين البنية التحتية في مؤسساتها التعليمية.

خلال الزيارة، قام السيد رئيس الجامعة بافتتاح قسم تقنيات تكرير النفط، الذي يعدّ من الأقسام الرائدة والمهمة في المنطقة، نظراً لأهميته في تطوير قطاع الطاقة. وقد أشاد بالجهود المبذولة من قبل الكوادر الأكاديمية والإدارية لإنجاح هذا المشروع الكبير، وأعرب عن تقديره لجهود الجميع في إنشاء مختبرات نموذجية متقدمة. هذه المختبرات تم تصميمها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، لتوفير بيئة تعليمية وتدريبية متطورة للطلبة، حيث ستمكّنهم من اكتساب المهارات العملية الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل في مجال تكرير النفط.

وفي خطوة تعكس حرص الجامعة على التخطيط الاستراتيجي وتوحيد الرؤى، عقد السيد رئيس الجامعة مجلس الجامعة في مقر المعهد التقني النجف، بحضور عمداء تشكيلات جامعة الفرات الأوسط التقنية. تم خلال الاجتماع التباحث في خطط العام الدراسي الجديد، حيث جرى مناقشة سبل تعزيز جودة التعليم، وتطوير البرامج الدراسية، ورفع مستوى الأداء الأكاديمي والإداري.

وأكد السيد رئيس الجامعة على أهمية تضافر الجهود بين كافة التشكيلات لتحقيق أهداف الجامعة المتمثلة في تحسين جودة التعليم، ودعم البحث العلمي، وتعزيز التواصل مع القطاعين الصناعي والتكنولوجي. كما شدد على ضرورة الاهتمام بتأهيل الطلبة وتزويدهم بالمهارات التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المتغير.

في ختام الزيارة، عبّر السيد رئيس الجامعة عن تفاؤله بالعام الدراسي الجديد، وأكد على استمرارية دعم الجامعة لكل الجهود التي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الأكاديمي وتطوير البنية التحتية للمؤسسات التعليمية.

شاهد أيضاً

استجابة المعهد التقني النجف لمبادرة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لزراعة خمسة ملايين شجرة ونخلة

The response of the Najaf Technical Institute to the initiative of Iraqi Prime Minister Muhammad …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *