الإثنين, أكتوبر 21, 2019
IraqEnglish

شعبة النشاطات الطلابية

شعبة النشاطات الطلابية ترتبط بالسيد معاون العميد للشؤون العلمية  

الرسالة Mission

تُركز على الاهتمام بالمواهب الرياضية والفنية والثقافية والتي تُعد من المسائل الضرورية والاساسية في الحياة الجامعية الطلابية , لما لـها من أثر بالغ في عملية اكتشاف وتنمية المواهب الطلابية الشبابية في المجالات المختلفة المذكورة , وغني عن القول ان هذه المســــألة (الاهتمام بالمواهب الطلابية) كان ومازال لها الدور والمساهمة الكبيرة في اكتشاف العديد من الرياضيين والفنانين والشــعراء والقراء المبدعين المتميزين ,كما ان مسألة اشغال وقت فراغ الطالب وخاصة في هذه المرحلة في أمور ونشاطات ذات قيمة وأثر حقيـــقي في تنمية شخصية الطالب الجامعي وتوسعة مداركه ومعرفة ثقافته العامة .

الأهداف Objectives

1- تنفيذ المنهاج الوزاري السنوي الخاص بـ (النشاطات الطلابية ) والذي تضعه وتعتمده الوزارة في بداية كل عام دراسي.
2- تنفيذ المنهاج الوزاري السنوي الخاص بـ (النشاطات الطلابية ) والذي تضعه وتعتمده جامعة الفرات الأوسط التقنية / قــسم  النشاطات الطلابية  في بداية كل عام دراسي.
3- تنفيذ العديد من النشاطات الطلابية (الرياضية ,الفنية ,الثقافية) الداخلية, والتي تضعها وتعتمدها شعبة النشاطات الطلابية في المعهد حيث ان بعض هذه النشاطات أصبحت ذات طابع سنوي دوري تنفذها شعبة النشاطات في كل عام دراسي.
4- استضافة بعض البطولات للنشاطات الطلابية (الرياضة ,الفنية , الثقافية) التي تقيمها جامعة الفرات الأوسط التقنية/قسم النشاطات الطلابيـة
5- اكتشاف المواهب الطلابية في المجالات المختلفة (الرياضية , الفنية , الثقافية).
6-الأشراف الكامل ومتابعة أعمال ونشاطات الطلبة ضمن الساعة الحرة لهذا العام الدراسي ورفع تقارير الى مكتب السيد العميـد.
7- دعم وتشجيع هذه المواهب وتوفير مستلزمات تطويرها وتنميتها بالشكل الذي يبرز هذه المواهب ويجعلها مؤهلة للمشاركـــــة في المهرجانات والبطولات المختلفة التي تقيمها جامعة الفرات الأوسط التقنية /قسم النشاطات الطلابية وكذلك المهرجانات والبطولات الوزاريـة .
8-اقامة الندوات التوعوية والثقافية لطلبة المعهد.
9-الأشراف الكامل على تشكيل الفرق الرياضية والفرق الفنية والفرق الثقافية المختلفة.
10-تهيئة القاعة الرياضية في المعهد والأشراف على سير العمل بها بشكل كامل وتوفير جميع المستلزمات التي يحتاجها الطلاب والطالبات لممارسة نشاطاتهم الرياضية المختلفة .
11-تهيئة (وحدة المرسم) في المعهد والأشراف على سير العمل بها بشكل كامل وتوفير جميع المستلزمات التي يحتاجها الطلاب والطالبات لممارسة هواياتهم ونشاطاتهم الفنية  المختلفة.
12-المساهمة وبشكل حثيث في انجاح المسيرة التعليمية في المعهد من خلال خلق أجواء وحياة جامعية لائقة بالطالب الجامعي خدمة للمسيرة الطلابية في عراقنا العزيز.

 

 

Login to your account below

Fill the forms bellow to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

IraqEnglish